ملتقي المهندسين العرب
مرحبا بكم معنا في ملتقي المهندسين العرب للتبريد والتكييف

يسعدنا انضمامك الينا لتستفيد وتفيد

موقع المهندسين العرب للتبريد والتكييف

يعتبر اول واكبر موقع هندسي متخصص في التبريد والتكييف

مع تحيات ادارة الموقع

ساعة الأرض 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ساعة الأرض 2017

مُساهمة من طرف دكتورمهندس محمدمناف في السبت مارس 25, 2017 6:19 am

ساعة الأرض 2017
















http://store6.up-00.com/2017-03/149042442855421.jpg



http://store6.up-00.com/2017-03/149042266299631.jpeg



ساعة الأرض تعرف باللغة الإنجليزية earth hour هو حدث عالمي سنوي ينظمه الصندوق العالمي للطبيعة من خلاله يتم تشجيع الأفراد والشركات وأصحاب المنازل والمجتمع أجمع علي إغلاق الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية غير الضرورية في هذه الأماكن لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 إليّ الساعة 9:30 بالتوقيت المحلي لكل دولة، وسوف نستعرض لحضراتكم تاريخ ساعة الارض أو earth hour و الدول المشاركه في ساعة الارض والاحتفال في بعض البلدان، مثل احتفال مصر بساعة الارض و احتفال السعودية بساعة الارض و احتفال العالم بساعة الارض


يجتمع الملايين من الأفراد مع أكبر المبادرات البيئية العالمية حيث يجتمع خلالها الملايين في مختلف أنحاء العالم ومحبي البيئة والعاملين على نشر التوعية حول كيفيّة المحافظة عليها وحول الأخطار الّتي تهدّد كوكبنا. إنّها ساعة الأرض، تقام في دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمّد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي. نذكّر بأن دبي كانت الأولى في العالم العربي مشاركة بهذه المبادرة العالميّة والّتي ترتكز على إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائيّة غير الضروريّة وكل ما يستهلك الطاقة لمدّة ساعة واحدة فقط من الـ 8:30 مساءً لغاية الـ 9:30 مساءً بتوقيت دولة الإمارات. تكمن أهميّة هذه الخطوة في ترشيد  المستهلك ونشر التوعية حول كيفيّة التوفير للتقليل من المخاطر الناجمة عن إستهلاك الطاقة المفرط. تتضمّن الفعالية مسيرة ساعة الأرض من الـ 8:30 – 9:30 مساءً والّتي تهدف إلى التوعية حول التغيّر المناخي. كونوا جزءاً من الحدث  وانضموا بالمشاركة وذلك في  حديقة "باي أفنيو – منطقة الخليج التجاري وشاهدوا برج خليفة يطفىء جميع أنواره لمدّة ساعة كاملة
تاريخ احتفال ساعة الأرض و الدول المشاركه في ساعة الارض احتفال العالم بهذا الحدث
بدأ حدث احتفال ساعة الارض في أستراليا في مدينة سيدني عام 2007، وذلك بإطفاء الأضواء في المطاعم والمنازل و بعض المباني المعروفة هناك كدار الأوبرا و جسر هاربور واستخدام الشموع بدلاً من الطاقة الكهربائية، وبعد نجاح الحدث بمشاركة عدد كبير من العاصمة الأسترالية انضمت 400 مدينة أخري لحدث ساعة الارض، ومنها مدينة دبي في عام 2009 ثم تبعتها الرياض عام 2010، وهذه صور من الاحتفال في مدينة سيدني الأسترالية التي بدأت حدث ساعة الأرض وصورة لروما أيضاً.

احتفال مصر بساعة الارض و احتفال السعودية بساعة الارض وبعض الدول
مجلس الوزراء في مصر ناقش فكرة الاحتفال بساعة الارض يوم السبت القادم، وذلك بإطفاء الأنوار من أجل التنويه عن ظاهرة تغير المناخ في العالم، وقد انضمت مصر لهذا الاحتفال في عام 2009، وستقوم مصر بالاحتفال في الأماكن الحيوية الأثرية لتنشيط السياحة، مثل قلعة صلاح الدين، والأهرامات وأبو الهول، وفِي الأقصر وأسوان وبعض المعالم الأثرية في مصر
كما تستعد إدارة الحدث العالمي الترتيب من أجل احتفال ساعة الارض السعودية بالاحتفال بهذا الحدث من أجل المشاركة في أضخم حدث بيئي علي مستوي العالم، والذي يقام في شهر مارس من كل عام، وسوف يكون الاحتفال في الرياض في منتزه حي البجيري بالدرعية، وسوف تشارك عدد كبير من المدن السعودية في حدث ساعة الارض الحدث العالمي الذي بدأته مدينة سيدني في أستراليا ويهدف حدث ساعة الارض من تقليل استهلاك الطاقة علي مستوي العالم

لماذا أشارك في ساعة الأرض؟

لأن مشاركتك مهمة، و مهما كان ما يفعله الفرد بمفرده بسيطاً، لكنه يتحول إلى قوة هائلة باتحاد الجميع، و ذلك لأننا نهتم بمستقبلنا و مستقبل أجيالنا.

ساعة الأرض تقدم الكثير لزيادة الوعي بأضرار تغير المناخ، و لكن الأمر أبعد من فقط إطفاء الأنوار لساعة واحدة في السنة، إنها لهدف أن يدرك الناس أن بإمكانهم ان يعملوا جميعاً لمصلحة أنفسهم و كوكبهم، و أن كل شخص بإمكانه أن يحدث فرقاً َ.

شارك معنا الحدث
http://60ksa.org/


بهدف توعية المجتمع بخطورة التغير المناخي

هذه المدن السعودية تشارك العالم الظلام في ساعة الأرض

المواطن - الرياض
تشارك العديد من المدن السعودية اليوم  السبت، وللمرة الثامنة على التوالي، في فعاليات أضخم حدث بيئي عالمي “ساعة الأرض”، وذلك بتنسيق من المكتب الرسمي لساعة الأرض في السعودية مع العديد من أمانات المناطق والمدن حول المملكة.

وتهدف الفعالية لتوعية المجتمع بخطورة التغير المناخي، وما يصاحبه من تدهور بيئي يؤثر على حياة البشر فوق كوكب الأرض، مركزين على العديد من الممارسات الخاطئة المضرة بالبيئة، والتي يجب أن توقف من أجل أن ننعم وأبناءنا في المستقبل بحياة نقيّة خالية من التلوث، والذي ينعكس بدوره على عدة أمور كالهواء النقي ومياه الشرب والمحاصيل الزراعية، وتفادي العديد من التغيرات المناخية الخطيرة كالرياح والأعاصير والفيضانات ونحوها.

وسوف تشارك في فعالية إطفاء الأنوار الرئيسية عدد من الشوارع والمعالم والحدائق والساحات و المباني حول المملكة، وذلك لمدة ساعة واحدة تبدأ من الساعة 8:30 مساء حتى الساعة 9:30 مساء.

وفي الرياض ينظم مكتب ساعة الأرض وبالشراكة مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، فعاليات متنوعة في متنزه حي البجيري بالدرعية، حيث ستبدأ الفعاليات من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة العاشرة مساءً . وفي المنطقة الشرقية ستقام الفعالية في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية ( سايتك )  من الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 9:30 مساءً، علمًا بأن الدخول لكل الفعاليات مجاني لجميع الزوار.

ومن جانبه، ذكر عجلان العجلان المدير التنفيذي لمكتب ساعة الأرض في السعودية، أن عدد المدن السعودية المسجلة مشاركتها بشكل رسمي وصلت إحصائياتها إلى نهاية يوم الخميس الماضي سبع مدن مشاركة رسميًا، إضافة إلى عدد آخر جار التنسيق معهم، وتوقع العجلان أن يتخطى عدد مشاركات المدن السعودية هذا العام ما حققته العام الماضي من مشاركة لتسع مدن.

وأضاف أن مدينة الرياض ستقوم بإطفاء الأنوار على عدد من الشوارع بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض، وإدارة الصيانة في الأمانة و هي : طريق الملك فهد من ميدان الجزائر الى طريق الملك سلمان، طريق الملك عبدالله من طريق الملك خالد الى شارع سلمان الفارسي، شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية )، طريق أبي بكر الصديق  رضي الله عنه،  وطريق العروبه ، وطريق عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنها ، وطريق الشيخ جابر الأحمد الصباح،  وشارع الإماما احمد بن حنبل، وطريق ديراب.

وفي المنطقة الشرقية وبالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية سيتم إطفاء عشرة  آلاف عمود إنارة في كل من الدمام والخبر والظهران، حيث سيطفأ  7000 عامود في مدينة الدمام في الشوارع الرئيسية لحي الفيصلية، والندى والمنار واحد وبدر والضاحية، كما تشمل طريق الملك عبد العزيز وطريق الملك سعود وطريق الأمير خالد بالإضافة إلى شارع نجد وشارع الخليج من دوار الصدفة إلى فندق الشيراتون وشارع الجوهرة.

وفي الخبر سيتم إطفاء 200 عامود إنارة في طريق الكورنيش وطريق الملك فيصل وطريق الملك سلمان وطريق الملك فهد . وفي الظهران سيتم إطفاء 1000 عامود في شارع  الأمير أجمد بن عبدالعزيز وشارع عبيدة بن الجراح.

وفي مدينة جدة وبالتعاون مع أمانة جدة سيتم إطفاء ميدان الكرة الأرضية وميدان الفوانيس، وفي مدينة عنيزة سيتم إطفاء الإضاءات على طريق الملك عبدالعزيز وطريق السفير الشبيلي وطريق زامل السليم وميدان الساعة ومبنى البلدية.

ومن جانب آخر،  ذكر العجلان أنه لايزال المجال مفتوحًا لمشاركة أمانات المدن المتبقية حول المملكة، والجهات الحكومية والقطاع الخاص من مبانٍ وشركات ومؤسسات،  وذلك عبر التسجيل عبر الموقع الرسمي لساعة الأرض من هنا   مفيدًا أن فريق ساعة الأرض في متابعة دقيقة للجهات المشاركة، وسيتم الإعلان عن الجهات الجديدة عبر قنوات الاتصال الخاصة بمكتب ساعة الأرض في السعودية


ساعة الأرض 2017: مصر تشارك مع 172 دولة يوم 25 مارس | معلومات حول ساعة الأرض

ساعة الأرض، هي عبارة عن حملة تنظمها الدول بهدف توحيد الشعوب لحماية الكوكب وتقوم عن طريق إطفاء الأنوار والأجهزة لمدة 60 دقيقة وتكون من 8.30 إلى 9.30 مساءً على حسب التوقيت المحلي لكل دولة، وأيضاً من هدف هذه الساعة إرشاد الناس لتوفير الكهرباء ولكن ليس هذا الهدف الحقيقي، وستقوم الحكومة المصرية بإطفاء الأنوار في الأماكن والمعالم السياحية.

وستكون المسئولة عن التنظيم وزارة البيئة، حيث تقوم الوزراة بالتنسيق مع العديد والمحافظات على مستوى الجمهورية.


معلومات عن ساعة الأرض
بدـأت هذه الفكرة في عام 2007، حيث قام سكان مدينة سيدني الأسترالية بإطفاء الأنوار في المنازل والأماكن العامة، ونجحت الفكرة حيث شارك بها أكثر من 2 مليون شخص من سكان المدينة، بعد هذا النجاح قررت 400 مدينة حول العالم بتطبيق هذه الفكرة وذلك عام 2008، وكانت مدينة دبي هي المدينة العربية الأولى التي شاركت في هذه الفكرة عام 2009، إلى أن جاءت بعدها مدينة الرياض عام 2010.

وتشارك مصر غداً السبت 25 مارس في ساعة الأرض حيث نظمت الحكومة الاحتفالية في مدينة دمياط.

http://store6.up-00.com/2017-03/149042262504791.jpg" />




السعودية تشارك العالم يوم الارض


ودول اخري



دبي تشارك في ساعة الارض وتطفئ انوار برج_خليفة





فرنسا تشارك ساعة الارض 2017

موسكو ساعة الارض 2017
Moscou s’éteint pour célébrer l’Earth Hour (Direct du 25.03)

avatar
دكتورمهندس محمدمناف
Admin

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 01/03/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى