ملتقي المهندسين العرب
مرحبا بكم معنا في ملتقي المهندسين العرب للتبريد والتكييف

يسعدنا انضمامك الينا لتستفيد وتفيد

موقع المهندسين العرب للتبريد والتكييف

يعتبر اول واكبر موقع هندسي متخصص في التبريد والتكييف

مع تحيات ادارة الموقع

الضاغط والمروحة يعملان ويتكون ثلج علي المبخر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الضاغط والمروحة يعملان ويتكون ثلج علي المبخر

مُساهمة من طرف مهندس محمد مناف في الأحد مايو 24, 2015 6:29 pm


نستكمل معا بعض أعطال جهازتكييف الشباك

أعداد مستريورك محمد مناف


الضاغط والمروحة يعملان ويتكون ثلج علي المبخر

العدد والأدوات المستخدمة في الفحص والإصلاح

-1جهاز كلمب ميتر أو بنسه الأمبير

-2 مفك تيست

-3مفك عادي

-4 مفك مربع

-5 زردية

-6اسطوانة فريون22 لتعبئة الفريو ن للمكييف

-7سلك لحام للحام مواسير التكييف

-8 ولاعة

-9جهاز شحن ( جتش ) الفر يون مانفوليد

-10قماش وزجاجه ماء صغيرة لتبريد المواسير مع عدم إدخال ماء إلي داخل المواسير

-11جهاز اكتشاف التنسيم أو إسفنجه بها ماء وفيري أو رابسو لاكتشاف التنسيم


-12اسطوانات لحام استيلين وأكسجين ولي اللحام موصل بهم للحام المواسير وأيضا لفك المواسير


-13اسطوانة نتروجين لتنظيف الدائرة الميكانيكية للمكييف

-14 اسطوانة فريون11 لتنظيف الدائرة الميكانيكية للمكييف

-15 زردية خفس الفر يون لحبس الفريون عند تعبئة الدائرة بالفريون

-16 قطاعه مواسير صغيرة وكبيرة لقطع مواسير النحاس

-17 زردية ببوز لعمل توسعه للمواسير النحاس

-18 بعض من المواسير


الفحوصات

1- فلتر المكيف متسخ

2- وجود أتربة في سطح المبخر

3- ماتور المروحة لا يعمل بصورة طبيعية

4- الثرمستات لا تفصل

5- الثرمستات موضوعه علي أقصي تبريد

6- شحنة فريون منخفضة

7- وجود سدد في المواسير

الاصلاحات
قم بإيقاف تشغيل الضاغط وجعل المروحة تعمل علي السرعة العالية

ليدوب الثلج أو قم بتشغيل وضع التسخين ليدوب الثلج

1-قم بتنظيف الفلتر وتوجد أنواع منه من ينظف بالماء

ومنه ما ينظف بالهواءونقوم بتنظيفه كل أسبوعين في وقت الصيف

2- قم بغسل المكيف يتم فك المكييف ووضع بلوك تحت المكييف

ويميل المكييف ناحية المكثف حتي يتم تصريف الماء من المكييف

وتنظيفه من ناحيتي المبخر والمكثف مع عدم إدخال الماء

في إلا جزاء الكهربائية للمكييف ويستحسن أيضا

وضع كيس علي ماتور المكييف أثناء غسيل المكييف

ثم نقوم بازاله الكيس بعد الغسيلوبواسطة البلور يتم تنظيف المكييف

والأجزاء الكهربائية من المكييف


3- تأكد من المروحة تعمل بصورة طبيعية وفي الاتجاه الصحيح

وأيضا تأكد انه لايوجد أتربه علي المروحة

4- تأكد من فصل الثرمستات عند الوصول لدرجة التبريد المطلوبة

ويمكنك ادا رة مفتاح الترمستات لتسمع صوت تكة الفصل

للتاكد من أن الثرمستات يعمل بحالة جيدة أما لو مافصلت يتم تغيرها

5- قم بتنقيص درجة الثرمستات ووضعه علي رقم 7او 9

حسب ارقام الترمستات الموجودة في جهاز التكييف او قبل نهاية مفتاح الثرمستات

6- يتم اكتشاف مكان تنسيم الفريون بواسطة سفنجة وفري

او احد الأجهزة الالكترونية لاكتشاف التنسيم

وغالبا ما يدل وجود بقع من الزيت علي المواسير لنعرف أين يوجد التنسيم

وتاكد ايضا من إبرة بلف الشحن مربوط بدرجة كافية ولا يوجد تنسيم فريون بها

وعند اكتشاف مكان التنسيم يفضل عمل الخطوة رقم 7

7- عند التأكد من وجود سدد في الكابلاري يتم أخراج الفريون من بلف الشحن

وتفك مواسير الضاغط ويوضع شكرتون علي مواسير الضاغط

حتي لا يدخل للضاغط أي زيوت أو أوساخ عند تنظيف الدائرة

ونقوم بتنظيف الدائرة بالنتروجين وفريون11

ثم يعاد تلحيم المواسير وعمل فاكيوم للدائرة

ويعاد شحن المكيف بفريو22بالشحنة المضبوطة ومراعه الامبير اللي يسحبه المكييف

مهندس محمد مناف
Admin

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 24/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى